تعرف على النيزك النادر الذي ضرب الجزائر قبل 4 مليارات عام

هيومن فويس: وكالات تمكنت مجموعة من الباحثين من اليابان والصين وإنكلترا من إجراء دراسات جديدة على نيزك عثر عليه في صحراء الجزائر عام 1990، مكنتهم من إضافة عناصر جديدة لفهمنا لكيفية نشأة المجموعة الشمسية وحل ل...

كيف تمر الأيام على “بوتفليقة”؟

هيومن فويس: متابعات بعد أشهر من اسقاط نظام الرئيس الجزائري "بوتفليقة"، كشفت مصادر إعلامية جزائرية أن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، الذي تنحى عن الحكم قبل ستة أشهر، ما يزال في الإقامة الرئاسية بمنطقة زرا...

روبرت فورد عن الدستور: وهم جديد

هيومن فويس: متابعات   روبرت فورد السفير الأميركي السابق لدى سوريا والجزائر والباحث في معهد الشرق الأوسط في واشنطن   يعجبني المثل العربي القائل: «تمخض الجبل فولد فأراً». فقد أعلن مبعوث ا...

روسيا تغزو الجيش الجزائري

هيومن فويس: متابعات أصبحت منظومة "كورنيت" الروسية أكثر المنظومات الدفاعية المضادة للـ.ـدبابات شيوعًا في القـ.ـوات المسـ.ـلحة الجزائرية. تشتهر المنظومة بخصائصها التقنية العالية: إصابة الأهداف على مسافات بع...

محمد كريشان: ديكتاتوريو البلاد العربية… «اللي خلّف ما مات»!

هيومن فويس: متابعات «الحلو ما يكمل»… كلنا يعلم ذلك، لكن ما لا نعلمه بعد على وجه اليقين هو لماذا يصر ما ليس حلواً أبداً أن يبقى رغم أنف الجميع!! مناسبة هذا الكلام أننا نعيش طوال الأشهر الماضية في بلادنا العربي...

الملالي في ذعر بعد سقوط البشير.. وهذه مخاوفه

هيومن فويس تدوي أصداء سقوط الرئيس السوداني عمر البشير بعد انتفاضة شعبية استدعت تدخل الجيش لإزاحته عن الحكم خلال الأيام القليلة الماضية، لدى إيران بشكل رئيسي، وذلك نظرًا لاعتماد الملالي لسنوات طويلة على السود...

عودة الربيع العربي.. ومخاوف من استبدال “البشير” بـ “سيسي” جديد؟

هيومن فويس أخذت التطورات الجارية في السودان حيزا كبيرا في كبريات الصحف العالمية بعد إعلان قادة في الجيش الإطاحة بالرئيس عمر البشير، إثر موجة واسعة من الاحتجاجات بدأت منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي. وقال مح...

البشير يكمل صورة الزعماء المخلوعين

هيومن فويس تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع زعماء عربا مخلوعين وقف فيها الرؤساء حسني مبارك، ومعمر القذافي، وعلي عبد الله صالح، وزين العابدين بن علي، وخامسهم عمر البشير. وكانت المناسبة وراء مث...

11 مرشحا لخلافة “بوتفليقة” بينهم امرأة

هيومن فويس  أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة استقالته، يوم 2 أبريل/ نيسان الجاري، قبل نهاية فترة ولايته الحالية، التي كان من المقرر انتهاؤها نهاية الشهر الجاري. واستقال بوتفليقة عقب موجة من الاحتج...

انتصار الجزائر.. عودة لـ “الربيع العربي” من عنق الزجاجة

هيومن فويس  بعد نحو 8 سنوات من الموجة الأولى للربيع العربي التي انطلقت عام 2010 للمطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة، هبت "موجة جديدة" في السودان وسط تحفظ شديد من النظام، بينما تكللت في الجزائر بالا...